"النقل" توقع اتفاقية مع "جنرال إلكتريك" لتوريد 100 قاطرة

وشهد توقيع الاتفاقية وزير النقل هشام عرفات ، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر والتي تفاوضت خلال الفترة الماضية مع شركة جنرال إلكتريك ، وذلك في إطار متابعة الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية والتي التقى خلالها مع كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مصر.

توقيع اتفاقية لتحديث الموانئ اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بحضور شريف إسماعيل.

وتساهم الاتفاقية في تحسين نظام شبكات النقل في ام الدنيا، وبصفة خاصة نقل البضائع باستخدام خطوط السكك الحديدية، والذي يساهم في خفض تكاليف النقل، ويقلل من الضغط المروري، ويحد من حوادث والتوسع في نقل البضائع بالسكك الحديدية يسهم في زيادة الكفاءة والسرعة ويضمن الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى المواصفات التي لابد من توافرها في الجرارات الخاصة بنقل البضائع، متابعًا أنه لابد أن يكن الجرار بقوة 4000 حصان، حتى يتمكن من سحب أكبر عدد من الشاحنات.

صحيفة اليوم قالت الحكومة المصرية إن مصر وقعت اتفاقية قيمتها 575 مليون دولار مع شركة جنرال إلكتريك يوم السبت كي توفر الشركة 100 قاطرة جديدة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع وتقديم دعم فني وقطع غيار وصيانة وتطوير 81 قطارا على مدى 15 عاما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الميثاق. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.