اليوم السابع عاجل - الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% فى أميركان آيرلاينز

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان ايرلاينز"، أمس الخميس، حصولها على عرض من الخطوط الجوية القطرية يتضمن عزم الأخيرة شراء 10 في المائة من أسهم الشركة الأمريكية.

وأضافت أن لائحتها تمنع أي طرف من لديها 4.75 بالمئة من الأسهم القائمة للشركة أو أكثر بلا الاستحواذ على قبول مسبقة من مجلس الإدارة عقب تقديم دعوة مكتوب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " بورصة و اقتصاد - الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% فى أميركان آيرلاينز " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " بورصة و اقتصاد - الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% فى أميركان آيرلاينز " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

وتأتي هذه الخطوة فيما تواجه قطر خلافا حادا مع جاراتها الخليجيات بعد أن قطعت السعودية والبحرين والامارات علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بعد اتهامها بدعم جماعات متطرفة وإيران.

وقالت أمريكان ايرلاينز في تصريح إلى الحكومة التنظيمية إن الخطوط القطرية أبانت أنها ستشتري الحصة في مكان البيع والشراء المفتوحة.

وكانت الإجراءات، التي قامت بها الدول الخليجية، ومصر دفعت الخطوط القطرية إلى تغيير مسار العشرات من رحلاتها، عبر استعمال الأجواء الإيرانية بدلًا من السعودية، والإمارات، مما ضاعف عدد ساعات الطيران، خصوصًا في اتجاه دول أوروبا، وأفريقيا.

كما توجد خلافات بين أميركان ايرلاينز والخطوط القطرية وعدد من شركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب الدعم الحكومي لهذه الشركات والتي تقول شركات الطيران الأميركية أنه ينتهك اتفاقيات التجارة.

ارتفعت أسهم الشركة الأمريكية بنسبة 5.2فِي المائة في تعاملات ما قبل بَعْث السوق ليصل سعر سهمها إلى 50.90 دولارا. صحيفة اليوم، الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% فى أميركان آيرلاينز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.