فيتش تنذر بخفض تصنيف 9 بنوك قطرية

صحيفة اليوم okaz_economy@.

وضعت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني 9 بنوك قطرية على لائحة المراقـــبة لاحتمال تخفيض تصنيفها، وتوقعت تراجع النمو الاقتصادي فـــي قطر فـــي العامين الجاري والمقبل.

وشملت البنوك التي وضعتها الوكالة تحت المراقبة، بنك قطر الوطني والبنك التجاري وبنك الدوحة وبنك قطر الإسلامي وبنك الخليج التجاري وبنك قطر الإسلامي الدولي والبنك الأهلي وبنك قطر الدولي وبنك بروة.

وقررت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، مؤخرا، قطع العلاقات الدبلوماسية وطرق المواصلات مع قطر بعد اتهامها بدعم التطرف والإرهاب، بعد أقل من شهر من زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية ودعوته إلى تشكيل جبهة إسلامية موحدة ضد التطرف.

ومن أهم توقعات فيتش تَأَخَّر الأزدهار الاقتصادي لقطر خلال العامين الحالي والقادم؛ ما يعكس البيئة غير المواتية، وتقليص الإنفاق والتركيز على الكفاءة المالية؛ الأمر الذي يقيم في النهاية إلى هبوط إِنْتِعاش القطاعين العام والخاص في قطر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "فيتش" تضع 9 بنوك قطرية "تحت المراقبة". صحيفة اليوم،. صحيفة أخباركم، فيتش تنذر بخفض تصنيف 9 بنوك قطرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.