قاض أمريكي في ميشيجان يوقف ترحيل أكثر من 100 عراقي

ذكرت وثائق قضائية يوم أمس الخميس أن قاضيا يالمحكمة الجزئية الأميركية في ميشيغان أوقف بصورة موقتة ترحيل أكثر من 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار في شأن من تحق له الولاية القضائية على هذه القضية.

وجاء في الوثائق أن القاضي مارك جولد سميث فقد أصــدر أمرا يوقف ترحيل العراقيين المدانين بجرائم مختلفة، بعدما قالوا إنهم يواجهون الاضطهاد أو التعذيب في بلاد الرافدين بسبب انتمائهم لأقليات دينية.

قاضٍ أمريكي يحبط ترحيل أكثر من 100 عراقي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, قاضٍ أمريكي يحبط ترحيل أكثر من 100 عراقي - العرب نيوز - قاضٍ أمريكي يحبط ترحيل أكثر من 100 عراقي.

وفى حملة منسقة فى الأسابيع الماضية ألقت سلطات الهجرة القبض على نحو 199 مهاجرا عراقيا فى أنحاء البلاد ممن صدرت بحقهم أحكام نهائية بالترحيل وأدينوا فى جرائم خطيرة.

حدث ذلك بعدما وافق الـعـراق على قبول المرحلين في إطار اتفاق لرفعه من قائمة البلدان التي يسعى الرئيس الرئيس تارمب لمنع القادمين منها من دخول الولايات المتحدة.

وتحاجج الحكومة الأميركية بأن القانون الأميركي ينص على أن المحكمة الجزائية ليس لها اختصاص قضائي على القضية التي يجب أن تنظرها محاكم الاستئناف فقط.

وطلبت الدعوى التي رفعها الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية من المحكمة إصدار أمر عاجل بوقف عمليات الترحيل المزمعة قائلة إن كثيرا من المستهدفين في ميشيجان من المسيحيين الكلدان الذين يعتبرون على نطاق واسع "أهدافا لاضطهاد وحشي في العراق".

وقالت إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والضرائب الأمريكية إن من بين العراقيين الذين اعتقلوا أشخاصا أدينوا جنائيا باتهامات كالقتل والاغتصاب والاعتداء والخطف والسطو والاتجار فى المخدرات وانتهاكات تتعلق بحيازة السلاح.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم.