تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين بداية يوليو — الجدعان

وزير المالية السعودي يحدد موعد تطبيق الرسوم المفروضة على المقيمين في المملكة الميثاق نقلا عن المشهد اليمني ننشر لكم وزير المالية السعودي يحدد موعد تطبيق الرسوم المفروضة على المقيمين في المملكة، وزير المالية السعودي يحدد موعد تطبيق الرسوم المفروضة على المقيمين في المملكة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير المالية السعودي يحدد موعد تطبيق الرسوم المفروضة على المقيمين في المملكة.

أكد وزير المالية محمد الجدعان أن زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب، والتي سبق الإعلان عنها ستدخل حيز النفاذ الشهر المقبل (يوليو) باعتبارها خطوة نحو تحقيق التوازن.

يُذكر أن تصريحات الجدعان حضرت بعد أن اتّخذت المملكة قرار خفض البدلات في سبتمبر الماضي، في إطار حزمة إجراءات لتقليص النفقات، لكن سطوع مؤشرات الأداء الاقتصادي، ساهم في عودتها في إبريل الماضي.

وكانت المملكة قد اظهرت صرف البدلات بأثر رجعي عن فترة الإيقاف، فيما أكدت وزارة المالية، أن تكلفة إعادة البدلات بأثر رجعي، لا تشكل سوى ما بين 0.6 و0.7% تقريبًا من إنفاق الموازنة الحكومية في 2017،.

كما تم ضمن البرنامج فرض رسوم شهرية يتم تسديدها على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة ، وقد تم تقدير الرسوم المتوقعة بحوالي مئة ريال ، عن كل مرافق ، وتتضاعف هذه تدريجيا لتصل إلى 400 ريال في 2020. نسيم نيوز، "المالية": بدء تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الشهر المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.