رحيل الأسد لم يعد أولوية لفرنسا — ماكرون

فيما عقَبت صحيفة "لوفيجارو" على هذه التصريحات بأن الرئيس الفرنسى الجديد تبنى موقفا متناقضا تماما مع سلفه فرنسوا أولاند، تجاه سوريا، متفقا بذلك مع "موقف موسكو بأنه لا يوجد بديل مناسب للأسد".

رد المعارضة السورية على تصريحات ماكرون لم يتأخر كثيرا، حيث كتب عضو الائتلاف السوري المعارض أحمد رمضان في تغريدة على Twitter تويـــتـر "عار على الدولة الفرنسية ألا يرى رئيسها إيمانويل ماكرون، بشار عدوا لها وللبشرية، وقد قتل 600 ألف وشرد 14 مليون سوري! وقوع مفجع للأخلاق والإنسانية". "ففرنسا كانت في إطار أربع دول فقط من كل مجموعة نواة "الأصدقاء" إلى جانب بريطانيا وتركيا وقطر داعمة لرحيل بشار 'الكيماوي'".

وأضــاف ماكرون أنه حول سوريا "خطوطي واضحة" مضيفا "أولا محاربة مطلقة لكل المجموعات الإرهابية، أنهم هم أعداؤنا".

ويقول مصطفى الطوسة إن موقف السيد الرئيس الفرنسي يعطينا انطباعا بأنه التحق بموقف السيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إزاء معالجة هذا الصراع. ويرجح أن يكون موقف ماكرون قد تبلور خلال القمة التي جمعته ببوتين في باريس أواخر مايو/أيار السابق.

ويضيف الطوسة أن المقاربة الحالية لماكرون هي أن استعمال الأسلحة الكيميائية خط أحمر قد يدفع الدولة الفرنسية للتدخل ولو كانت لوحدها، ولا يريد السيد الرئيس الفرنسي "تكسير الدولة السورية" بما يمكن الجماعات الإرهابية كتنظيم "الدولة الإسلامية" من الاستفادة من الفوضى والحصول على أسلحة كيماوية.

هل تغير موقف "المرشح" عن موقف "الرئيس"؟.

ويرى بعض المحللين أن تصريحات ماكرون النهائيــة تعكس تغيرا في مواقفه التي كان قد ومن هنا فقد صـرح عنها حين كان مرشحا لرئاسة الجمهورية. فماكرون المرشح كان قد أبرز على ضرورة أن يدفع نظام بشار الأسد ثمن جرائمه في ســوريا علي الرغم من استعمال أسلحة كيميائية ضد شعبه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - ماكرون: يجب وضع خارطة طريق دبلوماسية وسياسية لحل الصراع السوري " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - ماكرون: يجب وضع خارطة طريق دبلوماسية وسياسية لحل الصراع السوري " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت فرنسا موقفها من الأزمة السورية؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت فرنسا موقفها من الأزمة السورية؟ - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

برجاء اذا اعجبك خبر تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت باريس موقفها من الأزمة السورية؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.