أسعار الذهب ترتفع في مصر. والجرام يسجل 638 جنيها

يشتكي تجار ذهب مما وصفوه حالة ركود تضرب سوق المعدن النفيس "الذهب"، خصوصا مع قدوم موسم عيد الفطر والمناسبات الاجتماعية، الذي يشهد عادة رواجاً كبيراً أَثْناء تلك الفترة من كل سَنَة.

وفي هذا العام يأتي عيد الفطر، بينـمـــا كان التجار يأملون أن يشهد طفرة في المبيعات، والتعافي من حالة الكساد التي تضرب السوق، ولكن الواقع جاء مخالفاً للأماني والآمال.

وقد أضــاف " تراجع حركة البيع في سوق الـــــذ هـــــــب في هذه الاونةً، تعود إلى زِيَــــادَةُ ســعر الـــــذ هـــــــب عالمياً، وانخفاض القوة الشرائية لدى المواطنين الذين يعانون من زِيَــــادَةُ التضخم بعد تعويم الجنيه ". وسجل معدل التضخم السنوي في مصر، 30.9 بالمائة في مايور الماضي، حسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وارتفعت أسعار مجموعة الذهب في مصر بنسبة 73.2 بالمائة في مايوالماضي، على أساس سنوي، وفق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، متأثراً بالإصلاحات الاقتصادية أَثْناء الفترة السَّابِقَةُ وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه في 3 نوفمبر 2016.

استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، عند نفس المستويات السعرية لبداية تعاملات اليوم ونفس أسعار الأمس متجاهلة زيادة الأسعار العالمية للمعدن الثمين.

سعر الذهب اليوم ، ذلك حيث أن المعدن الأصفر الذهب يلعب دور مهماً جداً ، و بارزاً في اقتصاد الدول ، و لقد قام خبير اقتصادي بالتوضيح فيما يخص أن أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة المصرية تتأثر بالمشكلات السياسية ، و المشكلات الاقتصادية التي تمر بها الكثير من الدول العربية ، و الدول الغربية ، و إليكم ننشر ، و نتابع معاً سعر الذهب اليوم الثلاثاء الموافق العشرون من شهر يونيو 2017 في محلات الصاغة المصرية.

ويشتري 90 % من المصريين الـــــذ هـــــــب عيار 21، والباقي يشترون الـــــذ هـــــــب عيار 18، وفقا لتقديرات شعبة الـــــذ هـــــــب في الغرفة التجارية بالــــقاهــــرة.