المالية السعودية: إعادة بدلات موظفي الحكومة ستتكلف 5-6 مليارات ريال

صحيفة أخباري الالكترونية - انبأت وزارة المالية الـسعـودية، الخميس، إن إعادة بدلات موظفي الدولة بأثر رجعي تكلف الحكومة نحو 5 مليارات أو 6 مليارات ريال (1.3 مليار دولار إلى 1.6 مليار دولار).

وكانت الرياض قد خفضت المزايا المالية، سبتمبر الماضي، لادخار أموال، بعدما واجهت ميزانيتها ضغوطا بسبب تراجع أسعار النفط، لكنها أعلنت- في إبريل الماضي- أنها ستعيدها من أجل تحفيز النمو الاقتصادي، وأيضا لأن العجز في الربع الأول كان أقل من المحتمل.

ونشرت وكـــالة الأخــبار السعودية الرسمية (واس) أمرا ملكيا أمس الأربعاء واكب إعلان تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

وأخـبرت الوزارة فى بيان عبر البريد الإلكترونى ردا على أسئلة لوكالة "رويترز" أن تكلفة الخطوة الجديدة التى تتراوح بين خمسة مليارات وستة مليارات ريال لا تشكل سوى ما بين 0.6 و0.7 فى المئة تقريبا من إنفاق الموازنة الحكومية فى 2017 أو نحو 0.2 فى المئة من الناتج المحلى الإجمالى، وهو ما يمكن تغطيته بسهولة من احتياطى الطوارئ.

وأكد وزير المالية السعودي على التزام الحكومة بهدفها المتمثل في تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 20200، مشيراً إلى أن زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب التي سبق الإعلان عنها ستدخل حيز النفاذ الشهر المقبل باعتبارها خطوة نحو تحقيق التوازن. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اقتصاد - إعادة بدلات موظفي الحكومة السعودية ستتكلف 5-6 مليارات ريال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - إعادة بدلات موظفي الحكومة السعودية ستتكلف 5-6 مليارات ريال " تم نقلة من موقع " أخبار مصر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " أخبار مصر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.