أردوغان يهنئ الأمير محمد بن سلمان بولاية العهد

واختار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، نجله الأمير محمد وليًا للعهد خلفًا لابن شقيقه الأمير محمد بن نايف آل سعود.

وقضت الأوامر الملكية بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مستشارًا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مستشارًا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة وتعيين فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشارًا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

السعودية ترند، ملك المغرب يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره ولياً للعهد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

هنأ السيد الرئيس الأمريكي ترامب، اليوم الأربعاء، الأمير محمد بن سلمان على اختياره ولياً للعهد، معتبراً أن من شان ذلك أن يعزز الشراكة مع السعودية.

إلى ذلك، تم تعيين الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وعبد الرحمن الربيعان مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وأمر الملك سلمان بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وحازت مبايعة الأمير محمد بن نايف، اهتماماً واسعاً من السعوديين، لجيلين من أجيال الأسرة الحاكمة السعودية، الجيل الثاني الذي يمثله الأمير محمد بن نايف، وجيل ثالث متجدد، يمثله الأمير محمد بن سلمان.

وكان على رأس هذه الأندية، الهلال والأهلي والاتحاد، التي توجهت بالشكر كذلك للأمير محمد بن نايف على ما قدمه للسعودية خلال فترة ولايته للعهد.

وصوت 31 عضوًا من أصل 34 في هيئة البيعة لاختيار محمد بن سلمان وليًا للعهد في السعودية.

فيما قال حساب نادي أحد: "مجلس الإدارة يبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولياً للعهد".

وتزامن الإعلان مع قرار ملكي آخر بإعادة مكافآت ومزايا مالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وبتمديد عطلة عيد الفطر إلى اسبوع اضافي.

وسعى محمد بن سلمان إلى تطبيق إصلاحات اقتصادية واجتماعية في المملكة.

ثم قام ولي العهد الجديد بمصافحة الامراء الحاضرين الواحد تلو الاخر.

وحدد نظام الهيئة بأن يتم اختيار ولي العهد في مدة زمنية لا تزيد على ثلاثين يومًا من تاريخ مبايعة الملك.