العبادي: تفجير جامع النوري إِبْلاغ رسمي لهزيمة تنظيم الدولة الأسلامية الأرهابي

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "أثناء تقدم أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وتحقيقهم الانتصار الساحق على فلول عصابات داعش الإرهابية، وهم يتقدمون باتجاه أهدافهم في عمق المدينة القديمة، وعند وصولهم بمسافة 50 مترا عن جامع النوري، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على ارتكاب جريمة تاريخية أخرى وهي تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخية".

المنظار وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نسف تنظيم داعش جامع النوري ومئذنته وسط الموصل بأنه "إعلان رسمي لهزيمتهم".

واضاف المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان لرويترز بالهاتف "لم ننفذ ضربات في تلك المنطقة".

وجامع النوري أو "الجامع الكبير كما يطلق عليه يمثل قيمة رمزية كبيرة للتنظيم لأن منبره شهد خطبة زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي الشهيرة والتي اعلن فيها قيام الخلافة المزعومة في العراق وسوريا اثر احتلال الموصل في العاشر من يونيو عام 2014".

واضاف الميجر جنرال بالجيش جوزيف مارتن الذي يقود الوحدات البرية في القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة "مسؤولية هذا الدمار تقع بالتأكيد على عاتق الدولة الاسـلامية داعـش".

وسبق أن حذر مؤرخون ومهندسون معماريون من أن المعارك العنيفة الدائرة حالياً في غرب الموصل، تهدد منارة الحدباء وتراث المدينة القديمة.

وطوقت القوات العراقية يوم الثلاثاء معقل التنظيم في المدينة القديمة وهي آخر منطقة تحت سيطرة الدولة الإسلامية في الموصل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان.

القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل - العرب نيوز - القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل.