إعفاء محمد بن نايف واختيار محمد بن سلمان وليا للعهد

الأمر رقم "أ / 270": تعديل البند الثاني من الأمر رقم "أ / 158" ليصبح بالنص الآتي: "يسري العمل بأمرنا هذا من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء رقم (551 ) بتاريخ 27 سبتمبر 2016". ومن أبرز الموقعين؛ مقرن بن عبد العزيز؛ بندر بنن سلطان؛ متعب بن عبد الله؛تركي الفيصل؛ الوليد بن طلال، اضافة الى عدد كبير من الأمراء الشباب أحفاد عبد العزيز.

وتم إعفاء عبدالرحمن بن علي الربيعان نائب وزير الداخلية من منصبه وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير وتعيين أحمد بن محمد السالم نائبا لوزير الداخلية بمرتبة وزير.

صدر اليوم الأربعاء أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى.

ونص أمر تأسيس الهيئة بأنها تتكون من أبناء الملك عبد العزيز أو أحفاده في بعض الحالات التي يحددها النظام بالإضافة إلى اثنين يعينهما الملك، أحدهما من أبنائه والآخر من أبناء ولي العهد.

ويذكر أن هيئة البيعة تأسست عام 2006 وهي هيئة سعودية تعنى باختيار الملك وولي العهد وولي ولي العهد وتتكون من أبناء وأحفاد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود.

صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حصل كام نص البيان على أعلى نسبة تصويت تشهدها هيئة البيعة منذ إنشائها.

#أمر_ملكي: تعيين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

الرياض: توالت ردود الفعل السياسية والشعبية على الأوامر الملكية التي أصدرها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، لا سيما لجهة تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد.

تعيين الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة عيد الفطر المبارك إلى 15 شوال لجميع موظفي القطاع الحكومي.

خادم الحرمين الشريفين يدعو لمبايعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, خادم الحرمين الشريفين يدعو لمبايعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد - صحيفة أخباري - خادم الحرمين الشريفين يدعو لمبايعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.

وأكد المغردون أنهم على ثقة بقدرة الأمير محمد بن سلمان على جعل السعودية في المقدمة والسير بها نحو مستقبل مشرق وواعد، سائلين الله أن يوفقه لما فيه خير للبلاد والعباد.