مدير "أوبر" التنفيذي ومؤسسها يغادر منصبه نهائيا

أعلنت مجموعة "أوبر" الأميركية لخدمة سيارات الأجرة أن مؤسسها ومديرها التنفيذي ترافيس كالانيك غادر منصبه بشكل قطعي.

إيلاف من واشنطن: قال مؤسس ومدير شركة أوبر ترافيس كالانيك عقب تقديم استقالته في بيان: "أنا أحب أوبر أكثر من أي شيء في العالم، وفي هذه اللحظة الصعبة في حياتي الشخصية، قبلت طلب المستثمرين التخلي جانبًا حتى تتمكن الشركة من العودة والاستمرار في النماء".

وكان ترافيس كالانيك الذي أسس سنة 2009 الشركة، قد أعلن الأسبوع الماضي أنه يتخلى عن مهامه، لكن الانسحاب كان مفترضا أن يكون مؤقتا ومرتبطا بأسباب شخصية في فترة تعاني فيها المجموعة من صعوبات مالية.

ومارست شركة بنشمارك، التي يشغل بيل جورلي الشريك بها مقعدا في مجلس إدارة أوبر ويعتبر أحد أكبر مساهمي الشركة، ومستثمرون آخرون ضغوطا على كالانيك ليستقيل من منصبه.

ووجدت الشركة نفسها منذ أشهر في واجهة جدل على خلفية اتهامات بتحرش جنسي أو تمييز ضد النساء، فضلا عن شبهات حول سرقة تكنولوجيات.

وبحسب صحيفة (نيويورك تايمز)، أعاد خمسة من كبار المساهمين في المجموعة، الجدل إلى الواجهة مجددا، مطالبين باستقالة كالانيك في رسالة وجهت له بعنوان "المضي قدما بأوبر".

ترافيس كالانيك مدير "أوبر" التنفيذي ومؤسسها يغادر منصبه نهائيا المملكة الاخباري نقلا عن أخبار الكويت ننشر لكم ترافيس كالانيك مدير "أوبر" التنفيذي ومؤسسها يغادر منصبه نهائيا، ترافيس كالانيك مدير "أوبر" التنفيذي ومؤسسها يغادر منصبه نهائيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، ترافيس كالانيك مدير "أوبر" التنفيذي ومؤسسها يغادر منصبه نهائيا. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. شبكة الفرسان، الفضائح وضغوط المستثمرين تجبر رئيس "أوبر" على الاستقالة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.