مقاتلة روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر البلطيق — البنتاجون

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثــــــــــــــــــاء، عن متحدث باسم البنتاجون جيف دافيز قوله "اعتبرنا هذا التصرف غير مهني بسبب السرعة العالية التي نفذت بها عملية الاعتراض".

وأكد المتحدث أثناء مؤتمر صحفي عدم معرفة الحلف إذا كان وزير الدفاع الروسي على متن الطائرة لحظة وقوع الحادث، متهما الطرف الروسي بتكثيف تحليقات طيرانه الحربي في الأسبوع الماضي فوق مياه بحر البلطيق، بما في ذلك مقاتلات وقاذفات استراتيجية وطائرات نقل وتجسس.

ويعد هذا الحادث الثالث من نوعه منذ بداية يونيو الجاري، ويأتي بعد يومين من تحليق مقاتلة روسية بالقرب من طائرة استطلاع حربية أمريكية فوق بحر البلطيق.

وتـابع أن المسافة أوضح الطائرتين تقلصت حتى 1.5 متر فقط، موضحا أن الطائرة الـــروسية هي مقاتلة مـــن طراز "سو-27" كانت مزودة بصواريخ، وهي اقتربت بشكل خطير مـــن طائرة استطلاع أمريكية مـــن طراز RC-135‎.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان خاص: "في المناطق بسماء سوريا، حيث ينفذ الطيران الحربي الروسي مهماته القتالية، ستواكب وسائل الدفاع الجوي الروسية، الأرضية والجوية، أي أجسام طائرة، بما فيها المقاتلات والطائرات المسيرة التابعة للتحالف الدولي، وسيتم رصدها غربي نهر الفرات، باعتبارها أهدافا جوية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم.

برجاء اذا اعجبك خبر البنتاجون: مقاتلة روسية تعترض طائرة أخذ رأي أمريكية فوق بحر البلطيق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.