العبادي يزور السعودية لأول مرة غداً — العراق

ذكــر مكتب رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، إنه ذهـــــــــــب اليوم الاثنين إلى المملكة العربية الريـاض، فى مستهل جولة بالشرق الأوسط، تشمل أيضا إيران والكويت، فى إطار مساع دبلوماسية لتعزيز مصالحة إقليمية.

وبحسب المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، يبدأ العبادي جولته على رأس وفد رسمي، في جولة تستمر ثلاثة أيام، ويلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبعدهما الرئيس الإيراني حسن روحاني. أنا لا اعرف كيف تفرض البلاد حصارا وتقطع الغذاء عن الشعب. "ندعو إلى زيادة الحصار".

ووَكَّدَ أنه "لن ننجر في سياسة المحاور. أين المصلحة الدخول في وسط الشجار؟ موقفنا هو الحياد الإيجابي".

وهذه الزيارة هي الأولى للعبادي إلى السعودية كرئيس للوزراء، وكان قد أعرب السبت عن أن الهدف من زيارته هو "تجديد العلاقات، والبحث عن المصالح المشتركة لخدمة المنطقة".

وفسر أن "ما نصبو إلى تحقيقه في زيارتنا لدول الجوار هو الاتفاق على محاربة ومكافحة الاٍرهاب بجميع أصنافه وأنواعه ولا يجب التفريق بين هذه المجموعات وتلك من الأطراف على حساب الانتماءات الدولية لان الاٍرهاب واحد حيثما كان وتحت أي مسمى كان".

وتتزامن زيارة العبادي أيضا، مع بدء القوات العراقية الأحد عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل، لاستعادة السيطرة على آخر الأحياء التي لا تزال خاضعة لتنظيم "داعش".

وكانت قطر أدخلت نحو مليار دولار للعراق لتسليمها لميلشيا شيعية موالية لإيران لدفعها فدية لإطلاق سراح 26 صيادا بينهم أفراد من العائلة الحاكمة في قطر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا.

العبادي يزور السـعودية الاثـنـيـن ضمن جولة تشمل إيران والكويت العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, العبادي يزور السـعودية الاثـنـيـن ضمن جولة تشمل إيران والكويت - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.