السعوديون يقبلون على عيادات مكافحة التدخين بعد فرض الضريبة الانتقائية

جدة / تجاوزت نسبة الزيادة في أعداد مراجعي عيادات مُفَاتَلَة التدخين في المملكة الأيام السَّابِقَةُ حاجز الـ200فِي المائة‏، وذلك خَلْف تطبيق الضريبة الانتقائية التي رفعت أسعار التبغ ومشتقاته بنسبة 100فِي المائة، وهو ما أوقع تِلْكَ الجمعيات في ورطة، بسبب ضعف الإمكانات، وهو ما دفع مدير جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات إلى المطالبة بتخصيص جزء من الضريبة المنتقاة على التبغ للجمعيات العاملة في مجال مُفَاتَلَة التدخين لكي تتمكن من القيام بدوره.

وأوضح الحمدان، وفقاً لصحيفة "الوطن"، أن عدد المقبلين على العيادات الست لمكافحة التدخين التابعة للجمعية في محافظات مكة المكرمة، زاد خلال الـ72 ساعة الماضية إلى أكثر من 200% من الأيام العادية.

وبدأت السعودية الأسبوع الفائت برفع أسعار المشروبات الغازية بأنواعها كافة بنسبة 50%، ورفع أسعار مشروبات الطاقة والسجائر بكافة أنواعها بنسبة 100%، وسط توقعات بتغييرات جذرية في عادات السكان الشرائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

برجاء اذا اعجبك خبر السعوديون يقبلون على عيادات مكافحة التدخين بعد فرض الضريبة الانتقائية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.