الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين — الصحة العالمية

الصحة العالمية: الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, الصحة العالمية: الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين - صحيفة أخباري - الصحة العالمية: الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين.

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، عن وفاة ألف و54 شخصاً بسبب وباء الكوليرا، المتفشي في 20 محافظة يمنية، فِي غُضُون اكتشاف أول حالة إصابة بالوباء، نهاية ابريل الماضي.

وذكرت المنظمة، في تغريدة مقتضبة على "تويتر"، إنها سجلت 151 ألفا و400 حالة اشتباه بالكوليرا، من بينها ألف و 54 حالة وفاة بالمرض.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في٢٧ أبريل/ نيسان الماضي.This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source.

وأرسلت منظمات دولية، وعلى رأسها "الصحة العالمية"، و " يونيسف"، و " الصليب الأحمر"، شحنات مستلزمات طبية إلى صنعاء، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء، وإعلان "التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين" العاصمة صنعاء منطقة "منكوبة" صحياً وبيئياً.

ويسبب الكوليرا إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض أَثْنَاءَ ساعات، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة.

ووفق منظمة الصحة العالمية، يمكن شفاء "الكوليرا" بنجاح من خلال محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

الصحة العالمية: الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.