مجلـس النـواب اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية

ورأى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان اعتماد قانون جديد للانتخابات على أساس النسبية للمرة الأولى منذ قيام الدولة اللبنانية، سوف يحدث تغييرا مهما في الحياة السياسية اللبنانية وينتج طبقة سياسية ذات قدرات على تحقيق التغيير المنشود والإصلاح في مختلف المؤسسات لاسيما لجهة الحد تدريجيا من الفساد.

بعد حوالى 48 ساعة على إقرار الحكومة قانون الإنتخاب العتيد، يعقد مجلس النواب جلسة عامة له برئاسة الرئيس نبيه بري، لمناقشة واقرار مشروع القانون الجديد.

البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية ويمدد ولايته 11 شهرا مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية ويمدد ولايته 11 شهرا. ويمدد ولايته 11 شهرًا.

صحيفة أخباري الالكترونية - صدق البرلمان اللبناني، اليوم الجمعة، على قانون الانتخابات التشريعية الجديد وفق مبدأ النسبية، كما أخذ بتمديد ولايته 11 شهرا.

وقسّم قانون الانتخاب الْحَديثُ البلاد إلى 15 دائرة انتخابية.

من جهته، وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس قال إن "تيار "المردة" يؤيد قانون الانتخاب الذي أقر على الرغم من أن لديه بعض الملاحظات"، أما وزير الداخلية نهاد المشنوق فقد لفت إلى عدم مشاركته في النقاشات حول قانون الانتخاب التي حصلت سابقاً "إلا في اللحظات الأخيرة". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز. المرصد الإخباري،. الشبكة نيوز، البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية ويمدد ولايته 11 شهرا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.