ارتفاع ضحايا الكوليرا فى اليمن إلى 1028 شخصا — الصحة العالمية

وفيات الكوليرا في اليمن تتجاوز الألف نسيم نيوز نقلا عن المشهد اليمني ننشر لكم وفيات الكوليرا في اليمن تتجاوز الألف، وفيات الكوليرا في اليمن تتجاوز الألف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وفيات الكوليرا في اليمن تتجاوز الألف.

تواصل طالبت الأمم المتحدة، المجتمع الدولي، بتوفير التمويل اللازم لمواجهة تفشي مرض الكوليرا وخطر المجاعة في اليمن، محذرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الكوليرا في اليمن إلى 989 حالة، منذ 27 أبريل الماضي.

وذكرت المنظمة، في تقرير لها نقلته وكالة الأناضول، أنها سجلت حتى اليوم، 146 ألف و75 حالة اشتباه بالمرض، بينها 1028 حالة وفاة، في 20 محافظة يمنية.

"وباستثناء محافظات "صعدة" و" المهرة" و" شبوة" (شرقي)، سجلت جميع المدن التي ينتشر فيها الوباء حالات وفاة، في حين ما زالت محافظتا "حضرموت" و" سقطرى" (شرقي)، خاليتين من المرض.

يذكر أن تفشي الكوليرا في اليمن بدأ في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وبالرغم من تراجع المرض في نهاية العام نفسه، عادت حالات الإصابة للظهور من جديد في إبريل/نيسان المنصرم، وذلك على خلفية الأوضاع الإنسانية الكارثية التي تشهدها البلاد نتيجة استمرار الصراع المسلح على أراضيها.

وبدأ المرض يفتك بعشرات الأطفال، وتقول منظمات دولية معنية برعاية الطفولة، إن "وباء الكوليرا بات خارجا عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة".

كما قامت هيئات إغاثية خليجية، بينها "مركز الملك سلمان للإغاثة"، وجمعيتي الهلال الأحمر الإماراتي، والقطري، بإرسال مساعدات طبية إلى اليمن خلال الأيام الماضية، لكنها عجزت جميعا عن كبح جماح الوباء.

ووفق منظمة الصحة العالمية، يمكن علاج "الكوليرا" بنجاح من أَثْناء محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الحوار.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا فى اليمن إلى 1028 شخصا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.