الأمـم المـتحـدة: "الكوليرا" يفاقم المجاعة

وفي نشرة أصدرها المكتب الأممي، اليوم، واطلعت عليها الأناضول، أوضح أن خطة الاستجابة الإنسانية تلقت حتى أمس الأربعاء، 599 مليون دولار مـــن التمويل الذي يقدر بـ 2.1 مليار دولار، بعجز يبلغ 1.5 مليار دولار.

وأَضاف "ماكجولدريك"، في تغريدات نشرها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي عبر تويتر "علينا التحرك فوراً".

الأمم المتحدة تحث العالم على توفير الدعم لمقـابلـة الكوليرا والمجاعة باليمن تواصل نقلا عن المشهد اليمني ننشر لكم الأمم المتحدة تحث العالم على توفير الدعم لمقـابلـة الكوليرا والمجاعة باليمن، الأمم المتحدة تحث العالم على توفير الدعم لمقـابلـة الكوليرا والمجاعة باليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، الأمم المتحدة تحث العالم على توفير الدعم لمقـابلـة الكوليرا والمجاعة باليمن. "الأزمة في اليمن ناتجة عن تكتيكات متعمدة لتقويض المؤسسات الأساسية لحياة الناس". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

والجمعة الماضية، أطلقت الأمم المتحدة نداءها الإنساني للمجتمع الدولي للمسارعة بتقديم 2.1 مليار دولار لتغطية تكاليف أنشطتها الإنسانية فـــي اليمن.

وأردف: "لم يتسلم أكثر من مليون موظف حكومي مرتباتهم منذ سنة تقريبا ومنذ مطلع هذا العام، هناك مليوني شخص إضافيين بحاجة إلى مساعدة إنسانية وحماية، ليصبح إجمالي عدد اليمنيين الذين بحاجة ماس للمساعدة الإنسانية حوالي 20 مليون شخص (من إجمالي عدد السكان البالغ 27 مليونا)".

وإضافة إلى نقص الغذاء، بدأ مرض "الكوليرا" يتفشى باليمن في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ 2016، وتزايد حتى كَانُــونُ الْأَوَّلِ من العام نفسه، ثم هبوط لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل/ نيسان الماضي.

وفي وقت سابق يوم الخميس ، اظهرت منظمة الصحة العالمية سطوع حصيلة الوفيات جرّاء تفشي الكوليرا في الـيـمن، إلى 989 حالة، منذ 27 أبريل الماضي، وتسجيل أكثر من 140 ألف حالة يشتبه إصابتها بالوباء.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى الحوثيين فى سبتمبر من ذات العام. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع تواصل. صقر نيوز،.

الأمـم المـتحـدة: "الكوليرا" يفاقم المجاعة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.