حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص — مسؤول أممي

الشبكة نيوز اقتربت حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن من ألف شخص، فيما تعاني البلاد من الدمار والفقر.

مسؤول أممي: حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص صحيفة الحوار نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مسؤول أممي: حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص، مسؤول أممي: حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة الحوار ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول أممي: حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص.

من ناحيتها حذرت المنظمة البريطانية "أنقذوا الأطفال" من خطورة وباء الكوليرا في اليمن، الذي بات خارجاً عن السيطرة، وتَحَدَّثْتَ بُدورُهَا في بيان إن معدلات الإصابة ارتفعت ثلاثة أضعاف عما كانت عليه أَثْنَاءَ الأسبوعين الماضيين، وإن 46% من الحالات الجديدة البالغة 5477 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا أو الإسهالات المائية الحادة؛ هم من الأطفال دون سن الخامسة عشرة.

وأضاف أن "العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة (غرب) وعمران (شمال) وحجة (شمال غرب) تعتبر من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارًا للوباء".

وأمس أعلنت الصحة العالمية "تسجيل 774 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، خلال الفترة نفسها، مع رصد أكثر من 135 ألف حالة يشتبه إصابتها بالمرض". وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل/ نيسان الماضي.

وتشهد اليمن، منذ خريف العام 2014، حربًا أوضح القوات الموالية للحكومة مـــن جهة، ومسلحي "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح مـــن جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد فـــي اقتصاد البلد الفقير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

تَقَارَبَ مجموع ضحايا الكوليرا في صنعاء إلى 1000 حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تَقَارَبَ مجموع ضحايا الكوليرا في صنعاء إلى 1000.