كوستاريكا تفوز وتعزز موقفها في تصفيات كأس العالم

عززت كوستاريكا أمالها فى الوصول إلى كاس العالم المقبلة روسيا 2018 بعد تغلبها على ضيفتها ترينداد وتوباجو بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة السادسة للدور الأخير من تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة للمونديال.

وأعاد القائد برايان رويز التقدم لكوستاريكا قبل نهاية الشوط الأول، وحافظ الفريق على تقدمه حتى النهاية ليخرج بالانتصار الثمين.

ويتأخر منتخب كوستاريكا بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره المكسيكي، الذي تعادل مع نظيره الأمريكي، صاحب المركز الثالث "برصيد ثماني نقاط"، بنتيجة "1-1"، الإثنين، في افتتاح منافسات الجولة السادسة.

وانفرد منتخب كوستاريكا بذلك بالمركز الثاني، برصيد 11 نقطة، بينما تجمد رصيد ترينيداد وتوباجو عند ثلاث نقاط، في المركز السادس الأخير، بالدور النهائي من التصفيات، الذي تقام منافساته بنظام الدوري.

وافتتح روميل كيوتو التسجيل لهندوراس بعد ست دقائق لكن بلاس بيريز أدرك التعادل لبنما بضربة رأس قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأعاد ألبرت إيليس التقدّم لهندوراس بهدف رائع بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 65 لكن بنما، التي لم تتأهّل مطلقاً لكأس العالم، أدركت التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر القائد رومان توريس بضربة رأس.

ويتأهل أصحاب أول ثلاثة مراكز مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة فاصلة ضد منتخب تابع للاتحاد الآسيوي على بطاقة إضافية للظهور في روسيا. Unauthorised replication is not allowed.