الذكاء الاصطناعي سيزيح البشر

الروبوتات تسيطر على جميع المهن البشرية خلال 45 عاماً شبكة الفرسان نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم الروبوتات تسيطر على جميع المهن البشرية خلال 45 عاماً، الروبوتات تسيطر على جميع المهن البشرية خلال 45 عاماً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الروبوتات تسيطر على جميع المهن البشرية خلال 45 عاماً.

أَرْشَدَت دراسة جديدة إلى أن الذكاء الاصطناعي سيكون قادرا على القيام بجميع المهام الخاصة بالبشر خـلال 50 عاما.

ففى غضون السنوات العشر المقبلة وحدها، وجد الباحثون أن الذكاء الاصطناعى سيتفوق على البشر فى ترجمة اللغة، وقيادة الشاحنات، وحتى كتابة المقالات، مؤكدين أن الآلات يمكن أن تكتب الكتب الأكثر مبيعا بحلول عام 2049.

وخلال دراسة جديدة، سأل الباحثون نحو 352 خبيرا في التعلم الآلي للتنبؤ بالتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي خلال العقود القليلة المقبلة.

الذكاء الاصطناعي سيزيح البشر

وتوقع الباحثون أن الآلات ستكون أهم من البشر في ترجمة اللغات بحلول سـنــــة 2024، وكتابة الوظائف للمدارس الثانوية بحلول سـنــــة 2026، وقيادة الشاحنات سـنــــة 2027، والعمل في تجارة التجزئة سـنــــة 2031.

وبحلول عام 2049، سيكون بمقدور الآلات كتابة أكثر الكتب مبيعا، وفي عام 2053، ستعمل كجراحين.

جدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعى يحسن قدراته بسرعة، ويثبت بشكل متزايد نفسه فى المجالات التى يهيمن عليها الإنسان تاريخيا، إذ نجحت خوارزمية ألفا جو المملوكة لشركة جوجل، على سبيل المثال، فى التفوق مؤخرا على أكبر لاعب فى العالم فى اللعبة الصينية القديمة جو، التى تتضمن سلسلة من ثلاث مباريات.

وأَرْشَدَ الباحثون إلى أن هيمنة الذكاء الاصطناعي على كل المهن البشرية ليس بالنتيجة "السيئة للغاية" لأن الأسوأ هو الانقراض البشري بسبب الذكاء الاصطناعي وهذا الاحتمال يمثل نسبة 5% فقط. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.