العراق والجزائر يؤيدان تمديد اتفاق خفض انتاج النفط ستة أشهر

أكدت الجزائر والعراق أنهما يؤيدان قرار تمديد العمل باتفاق تخفيض إنتاج النفط من طرف الدول الأعضاء في المنظمة والمنتجين خارجها وذلك خلال الاجتماع الوزاري للمنظمة المرتقب يوم 25 ماي بالعاصمة النمساوية فيينا، حسبما علم أمس، لدى وزارة الطاقة.

واخيرا: الجزائر اليوم الجزائر والعراق مع تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جريدة البلاد تحياتنا.

وتعهّدت أوبك بخفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يومياً، خــلال النصف الأول من العام، لدعم السوق، إلا أن الإمدادات المرتفعة المستمرّة أدّت إلى انخفاض الأسعار إلى ما دون 50 دولاراً للبرميل.

وتشير كل المعطيات إلى إمكانية تمديد قرار خفض الإنتاج الذي دخل حيز التنفيذ في الفاتح جانفي من السنة الجارية إلى ستة أشهر خلال السداسي الثاني من سنة 2017.

ويبلغ حجم التخفيض المتفق عليه بالنسبة للدول الأعضاء في أوبك 2ر1 مليون برميل يوميا بينما التزمت الدول الـ 11 خارج أوبك بتخفيضات تصل إلى 600.000 برميل و هي اذربيجان و بروناي و البحرين و غينيا الاستوائية و كزاخستان و ماليزيا و المكسيك و عمان و روسيا و السودان و جنوب السودان. يذكر أن العديد من الدول الأعضاء في أوبك أبدت تأييدها لتمديد اتفاق تخفيض الانتاج على غرار المملكة العربية السعودية وفنزويلا وروسيا.