انخفاض في أسعار الذهب. وعيار "21" يسجل 613 جنيهًا

ننشر لكم في موقعنا خبر الإخباري ، أسعار صرف الذهب الخام في كل من المملكة العربية السعودية ، والإمارات المتحدة العربية ، ودولة مصر العربية ، حيث نقدم لكم أسعار الذهب في كل دولة علي حدا ، بحسب عملة صرف كل دولة.

ففي خلال تلك الأيام يلجأ الكثيرين لاستثمار أموالهم عن طريق شراء الذهب، كما يذهب البعض لشراء هذا المعدن النفيس من أجل الزواج، أو الزينة.

ويعد معدن الـــــذ هـــــــب هو بمثابة الانعكاس الحقيقي لقيمة الأموال، كما أن الكثير يستخدمه كاستثمار لأمواله بدلاً من وضعها على هيئة نقود، وتقل قيمتها مع مرور الزمن، في الوقت الذي يظل الـــــذ هـــــــب محتفظاً بقيمته.

يمكنكم متابعة آخر أسعار الريال السعودي اليوم في السوق السوداء والبنوك.

ويعود التقهقــر والانخفاض لأسعار الـــــذ هـــــــب عالمياً بسبب نتائج الانتخابات الفرنسية، حيث شهدت ســعر الـــــذ هـــــــب عالمياً حالة من الانخفاض خلال الأيام المــاضــية، إلا أن ســعر الـــــذ هـــــــب قد عادت للارتفاع اليوم.

وكان وصفي أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أكد أن ارتفاع أسعار الذهب لن تتوقف في ظل عدم استقرار سعر الدولار، ووجود اضطرابات في البورصات العالمية، قائلًا: "ارتفاع أسعار الذهب مرتبط كليًا وجزئيًا بالدولار والأسعار العالمية".

شهدت أسعار الذهب خلال بداية تعاملات اليوم الثلاثاء حدوث حالة من الهبوط في الأسعار مقابل الدولار الأمريكي.

فقد هبط اسعـــــار العقود الآجلة للذهب بنسبة حوالي 0.2% ليصل اسعـــــار الأوقية إلى 1224.8 دولاراً صباح اليوم.

ولأن اسعـــــار الـــــذ هـــــــب يهم شريحة كبير من المواطنين، فسنعرض خلال هذا المقال ســعر الـــــذ هـــــــب اليوم.

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث ارتفع سعر الجرام عيار "21" إلى 673 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار "18" نحو 585 جنيهًا، ووصل سعر عيار "14"، إلى 469 جنيهًا.

أما أوقية الــــذهــــــب ، فقد سجلت نحو 21.788 جنيه، والجنيه الـــــذ هـــــــب سجل نحو 4.904 جنيه، وكيلو الـــــذ هـــــــب 700.571 جنيه.

شهدت ســعر الــــذهــــــب ، اليوم الخميس، انخفاضًا ملحوظًا متأثرًا باستقرار اسعـــــار الــــدولار ليسجل عيار 21 نحو 613 جنيهًا للجرام بالمحال التجارية.

بينـمـــا سجلت أوقية الـــــذ هـــــــب نحو 22.061 جنيه، وكيلو الـــــذ هـــــــب نحو 709.348 جنيه، والجنيه الـــــذ هـــــــب نحو 4.966 جنيه.

وعن ســعر الـــــذ هـــــــب في الإمارات اليوم، حيث نجد أن اسعـــــار جرام الـــــذ هـــــــب اليوم من عيار 24 قد سجل 144.33 درهماً إماراتياً، ووصل اسعـــــار الجرام من عيار 21 حوالي 126.29 درهماً، وبلغ اسعـــــار الجرام من عيار 18 نحو 108.25 درهماً.