4 فرق للبحث عن حبيب العادلي. ومصدر يؤكد: لم نعثر عليه

وحددت محكمة استئناف القاهرة اليوم جلسة 16 مايو الجاري أمام دائرة المستشار حسن فريد لنظر الاستشكال المقدم من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية والإضرار العمدى بالمال العام.

وكانت محكمة جنايات الــــقاهــــرة قضت أولا بانقضاء الدعوى الجنائية لكلٍ من جمال جمال عطالله، وسمير عبدالقادر، لوفاتهما، وقبل النطق بالحكم وجهت المحكمة مقدمة تمهيدية للحضور جاء فيها: "القضية حيث قد طرحـت على المحكمة في 2 يوليو 2016".

أوضــح مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، عن أنه تم تشكيل نادي بحث مكون من 4 فرق من قطاعات الشرطـــة العام، ومباحث اجراء الأحكام، والسجون، وأمن الجيزة، للقبض على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، لتنفيذ الحكم الصادر بشأنه بالحبس 7 سنوات على خلفية اتهامه في قضية "الاستيلاء على أموال الداخلية".

كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 7 سنوات بحق حبيب إبراهيم العادلى، ونبيبل سليمان، وأحمد عبد النبى، وإلزامهم برد مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه وتغريمهم، مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه.

وألزمت المحكمة أيضًا المحكوم عليهم، الأول والثالث والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادى عشر والثانى والثالث عشر، برد مبلغ 529 مليونًا، وتغريمهم 529 مليون جنيه، وعزل جميع المتهمين من وظائفهم، وتغريم المحكوم عليهم الثانى والثالث والخامس والتاسع والعاشر والحادى عشر والثانى عشر والثالث عشر، برد وتغريم مبلغ 62 مليون جنيه.