الجيش الأمريكي يعلن مقتل "عبد الحسيب" زعيم داعش في أفغانستان

الجيش الأمريكي يعلن مصرع "عبد الحسيب" زعيم داعش في أفغانستان العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الجيش الأمريكي يعلن مصرع "عبد الحسيب" زعيم داعش في أفغانستان - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني اليوم الأحد مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان عبد الحسيب في عملية قادتها القوات الأفغانية الخاصة في إقليم ننغرهار بشرق أفغانستان.

وأوضح البيان أن "الكثيـر من مسؤولي الصف الأول" في التنظيم قُتلوا أيضا، فضلا عن 35 مقاتلا، في تلك الضربة التي شنتها قوات أفغانية خاصة بالتعاون مع القوات الأميركية.

ويقع المجمع قرب منطقة الأنفاق حيث ألقت القوات الأمريكية في 13 نيسان/أبريل "أم القنابل"، وهي أقوى قنبلة غير نووية استخدمتها القوات الأمريكية في المعارك.

أَقَرَّ بِدَوْرِهَ الجيش الأمريكي مقتل زعيم تنظيم داعش المتطرف في أفغانستان "عبدالحسيب" في عملية عسكرية، بحسب وِكَالَةَ فرانس برس. "منذ أكثر من عامين يخوض فرع خراسان لداعش حملة وحشية من أعمال قتل وتعذيب وعنف ضد الأهالي الأفغان، وخاصة في جنوب (ولاية) ننكرهار".

وتدين هذه المجموعة المحلية بالولاء لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، وتطلق عليها القوات الأمريكية اسم الدولة الاسلامية- جماعة خراسان.

وتولى عبد الحسيب منصب زعيم تنظيم داعـش الإرهابي بولاية خراسان، و التي تشمل أفغانستان، في العام الماضي بعد أن قتل سلفه سعيد حافظ خان بقصف طائرة أمريكية بدون طيار.